+962 6 4622910

ما هي الترجمة الآلية القائمة على المثال؟

ما هي الترجمة الآلية القائمة على المثال؟

ما هي الترجمة الآلية القائمة على المثال؟

تتمحور الترجمة الآلية حول تزويد جهاز كمبيوتر أو جهاز بمهمة الانتقال من لغة طبيعية إلى أخرى. يمكنك أن ترى كيف يتم ذلك بعدة طرق مختلفة. من بين هذه الطرق المختلفة، حظيت الترجمة الآلية القائمة على المثال بالكثير من الاهتمام الإيجابي في الآونة الأخيرة.

من الممكن أن تكتشف العديد من الاختلافات المختلفة في الترجمات الآلية. من بين هذه الاختلافات، وقد حظيت الترجمة الآلية القائمة على المثال بالكثير من الاهتمام.

ما هي الترجمة الآلية القائمة على المثال؟

الترجمة الآلية القائمة على المثال هي العملية التي تتم فيها الترجمة بالمقابلة. هنا، يتم تزويد النظام المسؤول عن الترجمات بمجموعة من الجمل داخل لغة المصدر. ثم يتم تزويد النظام بالترجمات المقابلة في اللغة الهدف. وتعمل كأمثلة للترجمات. إلى جانب ذلك، سيكون النظام قادراً على مراقبة الأمثلة والمضي قدماً في إنجاز أعمال الترجمة في نهاية اليوم. هذه طريقة فعالة لترجمة النص من لغة إلى أخرى. وبالتالي، نشجعك بشدة على إيلاء الاهتمام لها.

يمكنك إيجاد العديد من الاختلافات الفرعية في الترجمة الآلية القائمة على المثال أيضاً. ذاكرة الترجمة هي واحدة من أبرز أشكال الترجمة الآلية القائمة على المثال. وهذا الشكل من الترجمة متوفر لك تجاريا.

عندما يتعلق الأمر بذاكرة الترجمة، ستتمكن من رؤية كيف يستمر المستخدم في ترجمة النص. يتم إضافة المحتوى المترجم إلى قاعدة البيانات من قبل نفس المستخدم. عندما يصادف النظام نفس الجملة أثناء عملية الترجمة، يتم استخدام مثال تم تحميله في قاعدة البيانات كمرجع للمضي قدماً في عملية الترجمة. وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نقول أن الترجمة الآلية القائمة على المثال فعالة. إنها تترجم من جملة إلى أخرى بدلاً من كلمة إلى كلمة. لذلك، فإن فرص أن ينتهي المحتوى المترجم بالأخطاء عالية نسبياً.

كيف تعمل الترجمة الآلية القائمة على المثال؟

لديك الآن فهم أساسي لوظيفة الترجمة الآلية القائمة على المثال. مع أخذ ذلك في الاعتبار، دعنا نتعمق كثيراً ونرى كيف تعمل الترجمة الآلية القائمة على المثال.

في معظم الحالات، تتم الترجمة الآلية القائمة على المثال على شجرة التحليل. وإلا فإنها تبحث عن الجملة الأكثر تشابهاً في قاعدة البيانات وتقوم بإجراء تعديلات على الترجمة بناءً على الاختلافات الموجودة. إلى جانب ذلك، هناك إمكانية لترجمة الجمل المصدر بطريقة فعالة.

من أجل متابعة الترجمة الآلية القائمة على المثال، من المهم أن يكون لديك كمية هائلة من المحتوى المترجم. بمعنى آخر، يجب تحميل قاعدة البيانات بالعديد من النصوص ثنائية اللغة المتوازية. لقد تمت ترجمة هذه النصوص من خبراء. لا يمتلك الخبراء إتقان اللغة فقط. هم خبراء في كلتا اللغتين أيضاً. وبالتالي، من الممكن التأكد من أن قاعدة البيانات المستخدمة للترجمة الآلية القائمة على سبيل المثال محكمة، ويمكنها تقديم نتائج عالية الجودة في جميع الأوقات.

الترجمة الآلية القائمة على الأمثلة هي عملية يتم استخدامها لفك شفرة المعرفة من نصوص ثنائية اللغة. هنا، لا يبدو أن المعرفة بها أي تمثيل رسمي علني. كما أنها غير مرتبطة بأي مخطط ترميز أيضاً. بدلاً من ذلك، ستلاحظ أنه  يتم ترميز المعرفة بطريقة مباشرة مع اقتران النص. وتأخذ الآلة المستخدمة في الترجمة جزءاً من النص وتطابقه مع جزء مماثل من النص المتوفر داخل قاعدة البيانات وتتابع عملية الترجمة.

الكلمات النهائية

من الأهداف الرئيسية للترجمة الآلية القائمة على المثال هو متابعة أعمال الترجمة بناءً على البيانات المقدمة كمدخلات للنظام. ثم هناك إمكانية للحصول على نتائج عالية الجودة في نهاية اليوم.

بعبارة أخرى، تتوفر أجزاء من المصدر بما في ذلك العبارات والكلمات والعديد من الأجزاء الأخرى غير المكونة. أثناء استخدام ذلك، من الممكن التوصل إلى أفضل جزء ممكن من المحتوى المترجم في اللغة الهدف. بالإضافة إلى ذلك، هناك إمكانية للمضي قدماً بترجمة واسعة النطاق بناءً على توفر المعلومات أيضاً.

إلى جانب تحسين التطورات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نرى كيف تزداد الدقة المرتبطة بالترجمة الآلية القائمة على المثال مع الوقت. لذلك، يمكنك إلقاء نظرة على الترجمة الآلية القائمة على سبيل المثال كطريقة سريعة لترجمة المحتوى من لغة إلى أخرى.

المزيد من المقالات