+962 6 4622910

ستة عشرة سببا تؤكد أن الوقت حان لتعلم اللغات

ستة عشرة سببا تؤكد أن الوقت حان لتعلم اللغات

ستة عشرة سببا تؤكد أن الوقت حان لتعلم اللغات

يجب منذ الآن تسخير بعض الوقت لتعلم لغة أجنبية. إذا كانت لديك الفكرة لتعلم لغة أجنبية ولكن لم يتم تحقيقها حتى الآن فإن ذلك يعتبر علامة أنك كنت بانتظار ذلك.

 

تعلم لغة أجنبية ليس سهلا. حيث أن ذلك يأخذ بعض الوقت والجهد. قمنا بجمع بعض الأسباب التي تساعد على تشويقكم لتعلم لغة أخرى. هذه الأسباب عملية بعضا منها يعتبر  ملهما بينما بعضا آخر يعتبر فكريا والبعض الأخير وجداني، ولكن مهما كانت الأسباب الخاصة بك، يجب أن تكون فكرة واضحة حول سبب تعلم اللغة الأجنبية حيث أن ذلك يساعد على حثك على مواصلة الدراسة.

 

الانتقال الى مكان آخر

عند انتقالك الى بلد مختلف أو منطقة، نحثك على تعلم اللغة المحلية حيث أن ذلك سوف يساعد على التواصل والاندماج مع المجتمع المحلي. القيام بذلك سوف يعمل على أظهار الرغبة وانتمائك للبلد الجديد. معرفة اللغة سيساعد أيضا على فهم جوهر الطائفة التي تعيش معها.

 

العائلة والأصدقاء

إذا كان زوجك أقاربكم أو أصدقائك يتحدثون لغة مختلفة، يجب عليك تعلم لغتهم حيث أن ذلك سيساعد على التواصل معهم. كما يمكن أن يمنح فهما أفضل لثقافتهم وأسلوب تفكيرهم.

العمل

إذا كان عملك يشمل تواصلا منتظما مع متحدثي اللغة الأجنبية، فإن كونك قادرا على التحدث معهم بلغتهم سوف يساعد على التواصل معهم. كما يمكن أن يساعد على تنظيم مبيعات معهم والتفاوض والحصول على عقود عمل. معرفة اللغات الأجنبية يمكن أن تزيد من فرص الحصول على وظيفة جديدة، الترقية في العمل أو الانتقال لما وراء البحار أو الذهاب في رحلات عمل الى الخارج.

كثير من التجار المتحدثين للغة الانجليزية غير معنيين بتعلم لغات أخرى بسبب اعتقادهم ان معظم الناس الذين لهم مصالح عمل معهم في الخارج يتحدثون الانجليزية، وإذا لم يتحدثوا الانجليزية، يمكن  استخدام مترجمين من السوق المحلي. تعتبر اللغة الانجليزية واحدة من اللغات العالمية وتحتل احد المراكز الأولى بين معرفة اللغات الأخرى حاليا، لذا فإن معرفة لغات أكثر سوف يساعد على بناء علاقة ثقة مع الشركاء التجاريين.

دراسة أو بحث

تعلم لغات أخرى يمنحكم ميزة الوصول لمدى اكبر من المعلومات حول الموضوع المتعلق بكم، ويمكنكم من التواصل مع الطلبة والباحثين من البلدان الأخرى. إذا كان الكثير من المعلومات والبحث يعتبر مهما لكم، فإن موضوع تعلم لغات أخرى واللهجات يعتبر مفيدا لكم في هذا المجال.

الدراسة في الخارج

يعتبر الانتقال الى بلد آخر للدراسة واحدا من الأسباب الأكثر شيوعا للشباب لمباشرة إجراء دراسة لغة جديدة.

إذا كنت تخطط للدراسة في جامعة، كلية أجنبية، فإنك بحاجة إلى معرفة جيدة باللغة المحلية، ما لم تكن الدورة التي تخطط لدراستها يتم تعليمها بواسطة لغتك الأصلية. سيقوم المعهد بتزويدكم بدورات تحضيرية لتحسين مهاراتك اللغوية والاستمرار في تقديم الدعم خلال الدورة الدراسية الأساسية.

الدروة المطلوبة

يمكن أن يطلب منك دراسة لغة معينة في المدرسة، الكلية أو الجامعة.

السفر

يظهر أن كثير من مكلمي الانجليزية يعتقدون انه عندما تذهب في عطلة يمكنك تحدث الانجليزية، لذا لا يوجد مغزى من تعلم أي لغات أخرى. مع ذلك، إذا كنت تريد للمغامرة خارج هذه الأماكن، لتتعرف على، السكان المحليين، قراءة الإشارات، قوائم الطعام… الخ فإن معرفة اللغة المحلية يعتبر مفيدا جدا.

الأهمية الرئيسية في معرفة لغة أجنبية سوف تساعدك على الانطلاق والتدبر في شئونك مثل طلب الطعام، والشراب، يمكنك التحاور مع الأناس الذين تقابلهم، سيكون هذا مفيدا لك وسوف يضيف لكم أبعاد جديدة في عطلتكم، تنفيذ عقود تجارة مفيدة وحتى العثور على رفيق.

الاتصال مع جذورك  


إذا كانت عائلتك تتكلم لغة معينة في الماضي فإنك بحاجة غالى تعلم لغتها وتعليمها لأطفالكم. كما يمكن أن تكون مفيدة إذا قمت بالبحث عن شجرة العائلة وبعض المستندات ستجدها خطية بلغة أجنبية عليكم.

احياء أو تنشيط لغتك

إذا كنت تتكل لغة مهددة، أو قام/لم يقم والديك بتعليمك هذه اللغة، يجب نقل هذه اللغة لأطفالك في محاولة لإعادة إحياءها.

 

 

الثقافة

يمكن أن تكون معنيا في الأدب، الشعر، الأفلام، برامج التلفزيون، الموسيقى وبعض أمور ثقافية أخرى للأناس الذين يتكلمون لغة معينة وتريد تعليم هذه اللغة من أجل اكتساب فهم أفضل عن تلك الثقافة.

الدين

الماسونية والفرق الدينية الأخرى تسعى لتعلم اللغة من أجل نشر رسالتهم. في الواقع قامت الماسونية بلعب دورا رئيسيا في توثيق لغاتها وتخصيص أساليب كتابة الكثير منها. هناك آخرون تعلموا اللغة/اللغات والتي كانت الكتب المقدسة لعقيدتهم مكتوب أصلا بهذه اللغة لاكتساب فهم أفضل لها.

الطعام

إن الشخص يستمتع في تناول الطعام و/أو الشراب في بلد معين أو منطقة معينة، والقيام برحلات منتظمة أليها. أو استلام كتب تريد استخدامها ومتوفرة فقط بتلك اللغة.

محترف / الرغبة والتشويق اللغوي

يمكن أن تكون راغبا في الأمور اللغوية للغة معينة، وتقرر تعليمها من أجل فهمهما بأسلوب أفضل.

تحدى نفسك

يمكن أن تستمتع بتحدي تعلم اللغات الأجنبية، أو تعلم لغة صعبة معينة، الحث الشخصي يشكل قوة للمسيرة القاهرة.

اللغة كجاذب فردي

كن محبا لصوت لغة أخرى عند التحدث بها أو وضعها ضمن أغنية. أو تعثر على نموذج خطي للغة جذابة. إذا كنت تحب الغناء، تعلم الأغاني باللغات الأخرى حيث أن الموضوع سيكون شيقا لك وممتعا.

تحويل التعلم الى شغف

إذا كنت لغويا بشكل ما أو تكون مولعا باللغات، وتستمتع بتعلمها، في هذه الحالة فإن لغة واحدة لا يمكن أن تكون كافية. تعلم لغة يمكن مباشرته كضرورة، تحويله إلى هواية ويصبح بالتالي سببا لسعادتك في حياتك.

التحدث في أكثر من لغة يعمل على زيادة قدرة العقل لديك وكذلك توفير ذاكرة أفضل لك. أيضا يعتبر انجازا مذهلا التحدث بلغة أجنبية وسوف يتوفر لديك خيارات أفضل لمستقبلك.

المزيد من المقالات