+962 6 4622910

ماذا تعني OCR (التعرف الضوئي على الحروف)

ماذا تعني OCR (التعرف الضوئي على الحروف)

ماذا تعني OCR (التعرف الضوئي على الحروف)

يستخدم هذا النظام التكنولوجي للتعرف على المحتوى المكتوب باليد أو المطبوع من خلال صور رقمية، على سبيل المثال سجل ورقي منقح.

تضمن الدورة الأساسية للتعرّف البصري على الأحرف (OCR) فحص محتوى السجل وعمل تفسير للأحرف إلى رمز يمكن استخدامه لمعالجة المعلومات.

يُشار أحيانًا أيضًا إلى التعرف الضوئي على الحروف على أنه التعرف على النص. تتكون أطر عمل التعرف الضوئي على الحروف من مزيج من المعدات والبرامج التي يتم استخدامها لأحداث تغيير على التقارير الفعلية في المحتوى المقروء آليًا. على سبيل المثال، الماسح الضوئي أو لوحات دارات كهربائية، ويستخدم لتكرار أو قراءة النص، في حين أن البرنامج يقوم بإعداد النص بأسلوب عالي المستوى. يمكن للبرنامج أيضًا استغلال المعرفة الفنية لتنفيذ استراتيجيات مطورة بشكل أكبر للتعرف على الأحرف الذكية مثل تحديد اللهجات

في العصر الحاضر، فإن الهدف الذي نسعى له يتمثل في فهم كل موضوع في نظام التعرف الضوئي موضوع البحث. لأغراض تسهيل القراءة قمنا بتقسيم البند الى عدة أقسام:

  • كيفية عمل نظام العرف الضوئي؟
  • التكنولوجيا والمباديء ذات العلاقة ب نظام التعرف الضوئي على الحروف؟
  • استخدام نظام التعرف الضوئي
  • تطبيقات النظام الأفضل

    كيفية عمل نظام التعرف الضوئي

    الخطوة الأولى في عمل نظام التعرف الضوئي تتمثل في استخدام الماسح الضوئي للتعرف على نوعية الملف. عندما يتم نسخ كافة الصفحات، يتغير برنامج OCR على التقرير إلى تكيف ثنائي التظليل أو شديد التباين. يتم فحص الصورة التي تم فحصها بحثًا عن مناطق الضوء والمناطق المظللة، حيث يتم تحديد المناطق المعتمة كأحرف يجب إدراكها وتحديد المناطق المضيئة كأساس. ثم يتم التعامل مع المناطق المعتمة بشكل أكبر لاكتشاف الحروف الأبجدية أو الأرقام الرقمية. يمكن لمشاريع التعرف الضوئي على الحروف أن تتغير في إجراءاتها ؛ ومع ذلك ، قم بانتظام بتضمين التركيز على حرف واحد أو كلمة أو مربع نص في كل مرة. ثم يتم تحديد الأحرف باستخدام واحدة من خوارزميتين

    التقنية والمباديء ذات العلاقة بنظام التعرف الضوئي

    التعرف البصري على الأحرف ، أو OCR ، هي تقنية تمكّنك من التغيير عبر أنواع مختلفة من التقارير ، على سبيل المثال ، السجلات الورقية التي تم فحصها أو مستندات PDF أو الصور التي تم التقاطها بواسطة كاميرا رقمية إلى معلومات قابلة للتحرير ويمكن الوصول إليها. تخيل أن لديك سجلًا ورقيًا – على سبيل المثال ، مقالة في مجلة أو نشرة أو عقد PDF أرسله شريكك إليك عبر البريد الإلكتروني. من الواضح أن الماسح الضوئي ليس كافيًا لجعل هذه البيانات قابلة للتغيير. على سبيل المثال مايكروسوفت ورد. الأفضل المتوقع من هذه النقطة يتمثل في تأسيس صورة ملف مجموعة متنوعة من التباين العالي الدرجة، يعرف بصورة نقطية. لأغراض إستخراج المعلومات وإعادة توظيفها من المحفوظات التي تمت تصفيتها أو صورة الكاميرا أو صورة ملفات PDF فقط ، فأنت بحاجة إلى برنامج التعرف الضوئي على الحروف الذي يفرد الحروف على الصورة ، ويضع الكلمات عليها ، وبعد ذلك ، يكون جمل ، مما يمكّنك لاحقًا من الحصول عليها وتعديل جوهر التقرير الأول. يركز إطار عمل التعرف البصري الأكثر تطورًا على تقليد التعرف العادي أو التعرف على “المخلوقات”. في جوهر هذه الأطر تكمن ثلاثة مبادئ رئيسية: النزاهة والهدف والقدرة على التكيف. ينص مبدأ الصدق على أن المقالة التي تمت ملاحظتها يجب أن تعتبر باستمرار “شاملة” ، وتتألف من العديد من الأجزاء المترابطة. ينص مبدأ التعمد على أن أي ترجمة للمعلومات يجب أن تسد بعض الاحتياجات باستمرار. علاوة على ذلك ، فإن مبدأ التنوع يعني أن البرنامج يجب أن يكون مجهزًا للتعلم الذاتي . لا يحتاج المرء إلى أن يكون خبيرًا في التعرف الضوئي على الحروف لمعرفة مزايا تطبيق OCR استنادًا إلى مبادئ IPA. تساعد هذه المبادئ البرنامج بشكل كبير جدا على التكيف والبصيرة ، مما يجعله أقرب ما يمكن تصوره إلى التعرف البشري.

    استخدامات OCR

    يمكن الوصول إلى الكثير من الأدوات والبرامج عبر الإنترنت لجعل الحياة أكثر بساطة ، وإحدى هذه الأدوات هي أداة التعرف الضوئي على الحروف. يمثل OCR التعرف البصري على الأحرف ، والذي في الاسم الحقيقي ، يدرك الأحرف والنصوص. تم دمج OCR بشكل سائد مع تطبيقات مختلفة ووجود يومي منتظم ؛ ومع ذلك ، فإننا بالكاد نلاحظ وجودها.

    جعل المستند قابلا للتحرير

    الاستخدام المستمر الأكثر شهرة لأداة OCR هو تحويل ملف ممسوح ضوئيًا والسماح للعملاء بنسخ المادة ولصقها ككتاب في الحافظة. إذا لم يكن الأمر يتعلق بأداة OCR ، فيجب تشفير المواد المطبوعة التي لا تحتوي على نسخة احتياطية رقمية وتكوينها مرارًا وتكرارًا على جهاز الكمبيوتر. تم إنفاق قدر كبير من الوقت والمال للقيام بذلك أو إعادة القيام بذلك قبل أن يصبح التعرف الضوئي على الحروف متاحًا. من الواضح أن الخطأ البشري كان أيضًا مشكلة لأن إعادة التأليف تسببت في الكثير من الأخطاء والأخطاء.

    مسح الكود

    من خلال التطبيقات المتنوعة والكثير من المشاريع الجاهزة المحمولة الموجودة اليوم ، يتم تحفيز المتداولون للسير قدما في هذه المرحلة. الهياكل المطبوعة ، والأوراق ، والقسائم هي بقايا مستنزفة من الأيام الماضية ، ومع ذلك فإن استراتيجية الترويج المباشرة هذه مستخدمة حتى الآن مع التعديلات الرقمية
    باستخدام أداة OCR ، يمكن تشغيل الأكواد آليًا عن طريق استخدام رموز جاهزة تخضع للفحص. تم استخدام ما سبق، لحد كبير، وتفعليها من جانب الشركات في أعمالهم.

    نظام الحفظ
    بفضل أداة التعرف الضوئي على الحروف ، ستتمكن الآن من التخلص من التقارير الورقية والتعرف بشكل صحيح على الملفات الرقمية. يمكن العثور على الأشياء التي تم مسحها ضوئيًا وتحويلها ، دون الكثير من الامتداد ، كملف يمكن قراءته آليًا ويمكن البحث عن أي من محتوياته ، بما في ذلك الاسم أو كلمات المرور أو التعبيرات. تصبح استعادة البيانات بشكل سهل. وكذلك يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالبيانات السرية بعيدًا عن طريق تأكيد العبارة السرية الخاصة بها. في السابق، عانت المكاتب من أعباء كبيرة في حفظ اللوحات التي تتطلبت كما كبيرا من العمالة وأماكن الحفظ للمحافظة على الأشياء والملفات، وخاصة مكاتب المحاماة.

    استخراج البيانات:
    جنبًا إلى جنب مع إطار عمل الملفات، تساعد أداة التعرف الضوئي على الحروف وكذلك أيضًا الاستغناء عن الترميز اليدوي وتقليل أخطاء البيانات البشرية. الشركات الصغيرة والكبيرة، يقوموا باستخدام أداة المسح الضوئي لتفعيل البيانات والقيام بالترتيبات المحوسبة.

    متاجر الخدمة الذاتية:
    تحتوي الإمدادات الغذائية ومراكز التسوق والمتاجر والصور المتحركة وحتى ماكينات حلوى التذاكر على التعرف الضوئي على الحروف. إن الراحة في شراء البيانات والحصول عليها من أحد المنتجات أسرع وأبسط من خلال استخدام الجهاز متعدد الاستخدامات وحامل / آلة التعرف الضوئي على الحروف. تعتبر السكك الحديدية الهندية أحد النماذج التي يمكن الوصول إليها من خلال ماكينات حلوى التذاكر المزودة بتقنية التعرف الضوئي على الحروف. يحتاج العملاء فقط إلى شراء التذكرة عن طريق التطبيق متعدد الاستخدامات ، والوصول إلى كشك التعرف الضوئي على الحروف عبر طريق السكك الحديدية للمسح الضوئي ، وتقوم الآلة بطباعة التذكرة على الفور. نظرًا لإمكانية الوصول إلى هذا الإطار ، لم تعد قوائم الانتظار الطويلة موجودة.

    مقتطفات من الصور:
    انسخ نصًا من الصور الفوتوغرافية والصور في لحظة. كلما قمت بتحويل صورتك من خلال أداة التعرف الضوئي على الحروف، فيمكن تكرار كل مادة والنظر إليها من خلال تقرير يمكن قراءته آليًا.

    تحويل الملفات:
    كانت قاعات المعارض والمكتبات تواجه صعوبات في حماية المواد التي يجب إعادة قراءتها من قبل الأفراد. في الوقت الحاضر باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الحروف ، يمكن الآن الوصول إلى الكتب القديمة والنسخ الأصلية والملاحظات وحتى الرسائل المؤلفة ويمكن الوصول إليها بشكل عام دون القلق من فقدان مثل هذه المواد المهمة بسبب عدم توفر العناية اللازمة

    مساعدة المكفوفين:
    هل فكرت يومًا كيف يمكن للمعاقين ظاهريًا القراءة وكيف يمكنهم العمل في المكتب؟ نظرًا للتكنولوجيا ، يُسمح لأصحاب الاعاقات العمل في الممكاتب بمساعدة مشاريع تحويل النص إلى خطاب وتقنية التعرف الضوئي على الحروف – وكلاهما يساعد في قراءة السجلات بصوت عالٍ.

    تطبيقات الماسح الضوئي الرئيسية
    نورد فيما يلي تطبيقات الماسح الضوئي المذهلة:

    مسح المستندات
    ربما تكون تطبيقات OCR الأكثر شهرة، والتي تستمر في الحصول على مراجعات لوظائفها البسيطة ، هي ماسح المستندات. يمكن الوصول إليه للبحث عن عملاء الروبوت، حيث يقوم بجلب الصور ، تمامًا مثل ملفات PDF ويسمح لك بإضافة علامتك المخصصة إلى التقارير.
    على الرغم من حقيقة كون ذلك تطبيقا مجانيا، فلا وجود لقيود على عدد السجلات التي يمكن مسحها، لذا فإن الملفات الخاصة بك تصبح جاهزة بشكل كامل.

    الماسح الضوئي على الانترنت
    يمكن العثور على الماسح الضوئي على الويب وهو سهل الاستخدام. حيث أن هذا النظام يعمل عن طريق اختيار وتحويل الملف الى تطبيق المايكروسوفت ورد، الاكسل، أو ملف محتوى عادي.

    صفحة أومني Omnipage
    أولئك الراغبين في استخدام الماسح الضوئي على مستوى الخبير ولا مانع لديهم من دفع بعض النقود، فإن صفحة أومني هي الخيار الأفضل. على الرغم من حقيقة كون هذه الصفحة الاكثر كلفة، إلا أنها ليست البديل الأغلى تكلفة، القدرة على إعادة عمل ورقة (PDF) لملفات الكترونية، ملفات الممكن الوصول اليها، تحضير العديد من التقارير، على أي حال، وقبل كل شيء، يمكن افتراض أن كل ملف جديد بنفس تنسيقه ونمطه ودقة الملف الأول.

    عدسة مكتب:
    العدسة المكتبية هي عدسة OCR أخرى متعددة الاستخدامات. هدفها الأساسي هو رقمنة الملاحظات على السبورة أو السبورة. يمكنه أيضًا إنشاء نسخ رقمية لسجلاتك المطبوعة أو بطاقات العمل أو اللافتات وتقليمها: تأتي شهرتها من قدرتها على تحسين وتبسيط الصور الملتقطة، وبالتالي تحجيم الصور للقياس.
    يمكن تنزيل العدسة المكتبية من متجر التطبيقات وجوجل بلاي

    يمكن أن ننهي الموضوع بقول أن نظام الماسح الضوئي يمكنه تسهيل حياتك إذا تم استخدامه حسب المتطلبات وثيقة الصلة.

  • المزيد من المقالات


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/customer/www/agatotranslate.com/public_html/wp-includes/script-loader.php on line 2678