+962 6 4622910

العناصر الرئيسية للتدقيق اللغوي المهني

العناصر الرئيسية للتدقيق اللغوي المهني

العناصر الرئيسية للتدقيق اللغوي المهني

 

بعد تجميع وثيقة ما، من المهم أن يتم تدقيقها. الكمال ليس صفة كل شخص، بل كل ابن آدم خطاء وخصوصا عند تجميع وتصنيف وثيقة ما. يمكن التعرف على هذه الأخطاء خلال مرحلة التدقيق. في حال ما تكون الوثيقة في وضع يمكن أن ينشأ عنه أثر رئيسي، من الأفضل الحصول على المساعدة من خلال خدمات التدقيق المهني. بعد ذلك يمكن التأكد ان الوثيقة مكتملة ويمكن تقديمها الى الجهة المعنية، أو نشرها.

ما هو التدقيق اللغوي المهني؟

 

يعتبر التدقيق اللغوي المهني خطوة نهائية المتوفرة لديك في المرحلة النهائية للكتابة. ويرافق ذلك اكتشاف وتصحيح كافة الأخطاء المطبعية الموجودة في النص، التنقيط، أخطاء نحوية، تهجئة، التشكيل وحتى الأسلوب. من المهم التأكد أن كافة الجوانب منتظمة بشكل صحيح خلال المستند وثيق الصلة. إلى جانب ذلك، يمكن التأكد من دقة وتماثل العمل المقدم من جانبك.

 

العناصر الرئيسية للتدقيق اللغوي المهني

 

ينحى التدقيق اللغوي المهني لإتباع نهج معين من أجل تنفيذ عملية التدقيق. انك بحاجة الى فهم واضح للاستراتيجيات التي يتبعها المعنيون من أجل ضمان نتائج ايجابية من خلال عملية التدقيق اللغوي. لذا، فإن ذلك سيساعدكم على التوصل الى عائدات ونتائج ايجابية جمة في نهاية العمل.

 

تقسم النص

 

قبل المباشرة في عملية التدقيق اللغوي، يميل المدققين اللغويون المهنيون إلى تقسيم النص الى جمل منفردة. ويعتبر ذلك، الأسلوب الأكثر فعالية المتوفر منهما من خلال العناية في الجمل المفردة. من المهم هنا التأكد أن هذا النهج قد تم إتباعه في بداية كل جملة. عند التعامل مع ورقة مطبوعة، من المهم فصل سطور الجمل. يمكن التوصل لذلك بمساعدة شيء مبهم. مثلا، تكون المسطرة قادرة على تزويد المساعدة للمدققين اللغويين لتنفيذ عملهم.

 

تطوير جوانب الجملة الأكبر 

 

لا يميل المدققين اللغويين للسير قدما في إجراء تغيير على الجمل في مرحلة متقدمة. بدلا من ذلك فإنهم يقومون بإعداد أنفسهم بناء على ذلك. مثلا، من المهم التركيز على كامل النص في الورقة قبل السير قدما في إجراء التصحيحات. عند ذلك يكون المدقق اللغوي قادرا على إجراء تغييرات للتنظيم، الهيكل والمحتوى حسبما هو مطلوب. في نفس الوقت، من المهم توجيه الاهتمام للجمل التي ينقصها معلومات مؤيدة أو تطويل أيضا. عند ذلك يكون ممكنا الانتهاء من أعمال التدقيق اللغوي والحصول على نتائج ايجابية مهمة.

 

تحليل الصيغ والتواتر في  الجملة

 

الشيء الآخر المهم يتعلق بحاجة المدققين اللغويين لأن يكون واعين حول التواتر والصيغ للجمل وثيقة الصلة في المستند. يجب أن يتم تشكيل المستند بشكل صحيح حسب الغرض المراد تحقيقه. إضافة لما سبق، فإن الاستخدام الصحيح للصيغة يجب تقديمه أيضا من خلال المستند.

يمكن تغيير صيغة الوثيقة من خلال الكلمات المكتوبة فيها. مثلا، فإن مقدمة لوثيقة أدبية يجب ان يتم كتابتها في صيغة الماضي،حيثما يكون الحديث والنتيجة يجب كتابتها في صيغة الحاضر. يعتبر من المهم للمدققين اللغويين تحليل ذلك والتأكد من المحافظة على الصيغة الصحيحة للوثيقة. الى جانب ذلك، من الممكن الحصول على صورة واضحة عن النوعية الكلية للوثيقة موضوع البحث.

 

 

تخفيض من الكلمات الغير ضرورية

 

الكلمات الغير ضرورية تكون سببا في جعل الوثيقة غير قابلة للقراءة. لذا من المهم توجيه الاهتمام في حذف الكلمات الغير ضرورية وتقليلها في الوثيقة موضوع البحث. يمكن للمدققين اللغويين السير قدما في تخفيض كل انواع الكلمات الغير ضرورية الموجودة في المستند

 

يميل معظم المدققين اللغويين لحذف الكلمات الغير ضرورية في الوثيقة قبل تدقيق الأخطاء. الى جانب حذف الكلمات الغير ضرورية، من الممكن التأكد من أن المستند موجزا وواضحا ومباشرا.

 

جولات التدقيق اللغوي المتعدد

 

دورة واحدة في مجال التدقيق يمكن أن لا يتم الحصول مها على نتائج أفضل للناس، لذا، من المهم القيام بجولات تدقيق لغوي متعدد للتأكيد من اكتمال وصحة الوثيقة. ويعتبر ذلك ممارسة يمكن ان  توجد لدى المدققين في العالم

 

خلال الجولة الأولى من التدقيق، من المهم قراءة النص كلمة كلمة. إضافة لما سبق، فإنك بحاجة الى التأكد من أنك ممتنع عن الخوض في النص الكامل في كافة الأوقات. يجب عليك القيام بذلك، ما لم يتم تكليفك بالقيام بذلك. على أي حال، يجب مضاعفة التدقيق والتأكد من أن كل التغييرات المطلوبة قد تم تنفيذها بناء على ذلك. ثم من الممكن التأكد أنه لا وجود لأي مشاكل جديد يمكن أن تصادفها في عملية التدقيق.

 

أثناء السير قدما في مراحل التدقيق اللغوي، يجب تصحيح الأخطاء. لذا من المهم التأكد أنه لم يتم تنفيذ أي أنشطة تحريرية أسلوبية أو هيكلية أو نسخ

 

التصحيحات

 

في الانتهاء من جولة التدقيق اللغوي، يأتي دور التصحيح. خلال جولة التصحيح، يجب توجيه العناية تجاه التنقيط، النحو، والتهجئة. إضافة لذلك، يجب تصحيح المُعدِّلات الخاطئة واتفاقات الأفعال وحالات الضمير غير الصحيح أيضا. كافة هذه التغييرات يجب أن يتم إجراءها خلال الحدود الممنوحة للمدققين اللغويين. إضافة لذلك، أنه سيتم مراجعة الدقة والاتساق للعناصر بشكل صحيح.

 

كلمات أخيرة.

 

العمل كمدقق لغوي ليس سهلا. الشخص الذي يعمل كمدقق لغوي يجب عليه خوض سلسلة من الصراعات لتنفيذ عمله بنوعية جيدة، في نفس الوقت من المهم التأكد أنك تستخدم مدققين لغويين محترفين للحصول على عمل مدقق وكامل,

 

المزيد من المقالات


Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/customer/www/agatotranslate.com/public_html/wp-includes/script-loader.php on line 2678